الخميس , 23 فبراير 2017
الاخبار العاجلة
أنت هنا: الرئيسية » الاعمدة والمقالات » نقطة تلاقي || بكري يوسف || مشوار التميز يبدأ بالسكندري

نقطة تلاقي || بكري يوسف || مشوار التميز يبدأ بالسكندري

نقطة تلاقي

 

يضرب المارد الافريقي الأحمر الكاسر مساء اليوم بثغر السودان الباسم أول مواعيده في الموسم الجديد مع الاتحاد السكندري وهو موعد ذو خصوصية كون من يرتدي شارة قيادة الفرقة الحمراء اليوم هو عاشور الأدهم لاعب الاتحاد السابق وملهمه في كل المواعيد قبل انتقاله للقلعة الحمراء .

* جماهير الأحمر يحدوها أمل كبير في رؤية فريقها بشكل أفضل من الذي ظهر عليه في الموسم السابق وأعتقد جازماً بأن هذا الحلم قيد النزول لأرض الواقع سيما وأن 65% من النجوم ليسوا هم نجوم السنة الماضية ولا الإعداد هو نفس الإعداد ولا الادارة زاتها ولا الاستقرار المادي والمعنوي كما الأمس لذلك فإن التغيير الذي يوشك على الحدوث هو عنوان عريض لمريخ جديد يبدأ مناوراته مساء اليوم.

مريخ جديد بنكهة ألمانية والنكهة الألمانية مع المريخ لها مذاق يتحدى الظروف ويقهر المتاريس و صولاً للاهداف ولدينا مع رودر ذكرى من ذهب ( لقب)  كأس الكؤوس الأفريقية ومع هورست نقلة تقنية بتحويل طريقة اللعب من 4:4:2 إلى 3:5:2 ومع أتوفيستر ميداليات فضية والآن جاء دور انتوني هاي ليمضي في طريق هؤلاء العمالقة الألمان .

* مناورات الفرقة الحمراء بالدوحة أوضحت حسن التنظيم الذي يتبعه هاي والروح القتالية التي باتت تميز عناصر الفريق  ورسمت ملامح مريخ 2017 .

* أنظار جماهير المريخ ستكون معلقة بقناتي البحر الأحمر والسودانية 24 لمشاهدة فريقها في أول إختبار إفريقي وإن كان ودياً الا أن قرائن الأحوال تقول بأن الفريقان ينشدان التألق والفوز بكاس السياحة لترك ذكرى جميلة بعروس الموانئ البحرية.

* من الجيد أن الجهاز الفني وصل للتشكيل الرسمي والذي لن يخرج حسب متابعاتنا للتجارب الودية عن ، عصام ، باساكال ، كونلي ، نمر ، الغربال ، سيما ، أوجو ، عاشور ، أمير ، رمضان وبكري.

وهي تشكيلة في الغالب لن تشهد أي تغيير في الوقت الراهن وإن حدث على الأرجح سيكون على حساب الثنائي عصام عبد الرحيم ونمر لمصلحة جمال سالم ومدافع غالبا ما يكون علي جعفر.

* اللقاء يعتبر نقطة تحول في إعداد المريخ الذي يلاقي فريق آفروعربي وهو عين ما يحتاجه وهو المجابه بتحديات كبيرة على المستويين العربي ( البطولة العربية)  والأفريقي ( دوري الأبطال) وهو فرصة مواتية لإختبار طريقة اللعب الجديدة على المستوى الافريقي .

* أعتقد أن اللعب أمام فريق بمستوى الاتحاد السكندري سيخدم مشروع الألماني أنتوني هاي الذي يبحث عن المزيد من التجارب لدعم عنصر الإنسجام بين عناصر الفريق في ظل دخول سبعة لاعبين من الجدد للتشكيلة الأساسية .

 

** في نقاط **

وجدت البعثة الحمراء استقبال الفاتحين لدى وصولها لحاضرة البحر الأحمر فقد حرصت الروابط على الإحتفاء بمقدم المريخ بطريقة مميزة وهو أمر متوقع من صفوة الشرق.

* عدد مقدر من صفوة الخرطوم لحق بالفريق في البحر الأحمر لتقديم واجب الإنتماء والقيام بموأزرة النجوم وحثهم على الفوز.

* بعضهم ينضوي تحت لواء لجنة التعبئة وبعضم لمكونات تشجيعية أخرى وآخرين جاءوا فرادى ليشهدوا لقاء المريخ بالسكندري سياحتهم فيه الإستمتاع بمشاهدة معشوقهم في أول ظهور داخل السودان في العام الجديد.

* نتمنى أن يقدم الفريقان عرضاً يليق بإسميهما وبعظمة المناسبة ويلبي أشواق قاعدتهما الجماهيرية في وادي النيل.

* بما أن مشوار الميل يبدأ بخطوة فإن مشوار التميز يبدأ بالسكندري بحول الله تعالى.

** آخر نقطة **

موعدنا غداً إن كان في العمر بقية ويظل تلاقينا وعد وعهد وتمني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*