من هو ييري مينا و لماذا اختاره برشلونة ؟؟

12/ 1/ 2018

ديربي سبورت : وكالات

عقب اعلان برشلونة التعاقد مع المدافع الكلومبي ييري مينا قادما من بالميراس البرازيلي تساءل الجميع عن هوية ييري مينا الضي لفت انظار برشلونة و الذي اجبر برشلونة على استعجال استقدامه من الصيف المقبل الى الشتاء الحالي و ربما لا يعلم الجميع ان المدافع الكولومبي بدأ مسيرته من مركز حراسة المرمى و ذلك بحسب تقليد في عائلته الا انه مع مرور الوقت قرر الإنتقال الى مركز قلب الدفاع ، و لكن القرار اثبت صحته مع مرور الوقت حيث اصبح اللاعب من افضل المدافعين الواعدين على مستوى العالم ، و لكن ما الذي لفت انظار فريق برشلونة الى ذلك المدافع الشاب ؟

لخصت صحيفة ماركا الإسبانية مميزات المدافع الكولومبي في 5 نقاط نسلط عليها الضوء :

  1. الكرات الهوائية :

يعد النجم الكولومبي الوافد حديثا الى ملعب كامب نو اطول لاعبي البارسا قامة حيث يبلغ طوله 1.95 متر و يأتي خلفه جيرارد بيكيه 1.94 متر و لهذا يجيد ييري مينا التعامل مع الكرات الهوائية بشكل جيد سواء في الحالة الدفاعية او الهجومية فهو احد المدافعين الاكثر احرازا للأهداف في امريكا اللاتينية .

  1. الحدس الدفاعي :

على الرغم من طوله الفارع فإن المدافع الكولومبي يتميز بالخفة و الرشاقة في تحركاته و الفترة التي قضاها في البرازيل طورت من امكانياته الفنية في التعامل مع الكرة و السرعة في ردة الفعل في وجود العديد من المهاجمين السريعين .

  1. المهارة :

دوما ما يسعى ييري مينا الى لعب الكرة و اخراجها من منطقة الدفاع و لكن بطريقة تساهم في بناء اللعب من الخلف مما يناسب لعب برشلونة .

  1. القليل من البطاقات الملونة :

السرعة في ردة الفعل تعني القلة في المخالفات مما يعني اقل عدد ممكن من البطاقات الملونة و حتى الان لا يمتلك سوى بطاقة حمراء وحيدة في مسيرته تعود الى العام 2013 في مواجهة ديبورتيفو باستو.

  1. امكانيات واعدة :

لم يتجاوز المدافع الكولومبي ييري مينا سن ال23 و العشرين و هو لاعب بالمنتخب الكولومبي و من المتوقع ان يكون اساسيا خلال مشاركة المنتخب في مونديال روسيا 2018 ، و بإنتقاله الى القارة العجوز سيكون له مستقبل باهر عبر ملعب الكامب نو ، فالمدافع الشاب اثبت مقدراته من خلال اختياره في هذا السن الصغيرة للمنتخب .

التعليقات