الاتحاد يدين قرار الوزير بتشكيل لجنة تسيير للمريخ !!!

12/ 3/ 2018

ديربي سبورت : الخرطوم 

 

عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعه الدوري الخامس يوم الاثنين 12 مارس 2018م بحضور البروفسير كمال شداد رئيس مجلس الإدارة بحضور (22) عضو، حيث غاب عضوين فقط هما الاستاذ خيرالسيد عبدالقادر لتواجده في القاهرة للمشاركة بورشة التحكيم، والدكتور عبدالعزيز سعد الله لظروف عملية، وأتت مخرجات الاجتماع على النحو التالي:
1/ إجازة محضر الاجتماع الدوري السابق رقم (4) الذي انعقد على مدار جلستي يومي (13) و(14) يناير 2018م ... 
2/ إجازة قرارات المكتب التنفيذي (الطوارئ سابقا) التي اجتمعت يوم 17 يناير 2017م .. 
3/ وافق المجلس على تمديد مهلة توفيق الأوضاع لاتحاد مليط المحلي بعد استقالة طرفي النزاع وتعيين لجنة تسسير، والتمديد يستمر حتى الأول من مايو 2018م .. ..
4/ استعرض المجلس المذكرة المقدمة من اللجنة القانونية الخاصة بشكوى نادي المريخ حول القرار الذي قضى بإقصاء مجلس الإدارة المنتخب وتكليف آخرين، وأنتهى المجلس للآتي:
أ/ نادي المريخ عضو مكون في الاتحاد السوداني لكرة القدم وليس منتسباً وقد شارك في عموميته التي انتخبت مجلس الإدارة الحالي بصفته عضواً فعلياً..
ب/ ان تعميم مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم السابق، والذي ارسل إلى كل مكونات الاتحاد السوداني لكرة القدم من (اتحادات محلية، اتحادات انتقالية، وأندية ممتاز)، والذي أكد وفق النظام الأساسي فإن الوضع المقنن بقوانين الشباب والرياضة المحلية فيما يختص بالمفوضية الولائية وعقد الجمعيات العمومية وانتخاب مجالس الإدارات، وتقديم الطعون والبت فيها، هو تعميم ساري المفعول حتى 13 سبتمبر 2018م وهو التاريخ المحدد لكافة عضوية الاتحاد السوداني لكرة القدم لتوفيق اوضاعهم حسب النظام الاساسي لعام 2017م .. 
ج/ استناداً على النظام الاساسي للاتحاد نؤكد ان هذا التعميم لايعني التدخل بشكل مريب في رغبة الجمعية العمومية بحقها في انتخاب مجالس الإدارات، لهذا فإن قرار السيد وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم لم يكن موفقاً، وألحق الضرر بنادي المريخ وتجاوز بعض نصوص النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم السوداني ، وعليه يرى مجلس إدارة الاتحاد من منطلق مسئوليته الوطنية والرياضية، وحرصه على استمرار النشاط الرياضي، وعلى نادي المريخ الكيان، أن يوجه الدعوة لطرفي النزاع لمقابلة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم وبعض أعضاء مجلس الإدارة المكلفين لتناول القضية بالكيفية التي تؤمن على مستقبل أفضل للنادي، وللكرة السودانية ومكوناتها في البلاد.. وحدد لهذا اللقاء يوم الثلاثاء 13 مارس 2018م عند الساعة الثانية والنصف ظهراً بمكتب رئيس الاتحاد بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم في الخرطوم 2.. 
5/ الاشادة بالتقرير الاداري والمالي عن مشاركة المنتخب الوطني الأول خلال فترة الاعداد والمشاركة ببطولة الامم الافريقية وتقديم الشكر والتقدير للجهازين الاداري والفني ولجنة المنتخبات على النتيجة الطيبة التي تحققت والتقدير والامتنان لكل الجهات التي كان لها مساهمات طيبة من مؤسسة رئاسة الجمهورية، ووزارة الشباب والرياضة، وشركة جياد الصناعية، ومجموعة شركات الخندقاوي، والشكر والتقدير للشعب السوداني بشكل عام لمساندته الصلبة للمنتخبات.. 
6/ التأكيد على المشاركة في استحقاقات المنتخبات القادمة، حيث يخوض المنتخب متبقي تصفيات أمم افريقيا بالكاميرون 2019م، والمنتخب الوطني الشاب المشارك بتصفيات نهائيات النيجر 2019م، ومنتخب الناشئين في سيكافا بسيكافا 2018م وتصفيات نهائيات تنزانيا 2019م .. 
7/ كون المجلس لجنة مصغرة لتراخيص الأندية برئاسة المهندس عزالدين الحاج.. 
8/ تحويل بقية الأجندة إلى المكتب التنفيذي والتي تشمل (مقترحات اتفاقيات من بينها التي وقعت مع المغرب والأخرى المرتقبة مع التشيك).. و(الوارد من الرسائل من بينها رسالة الاتحادين العربي وسيكافا والاهلي شندي بطلب المشاركة في البطولة العربية) و(الموقف المالي للاتحاد من نوفمبر 2017م وحتى فبراير 2018م)، وعدد من التقارير الأخرى ومن بينها (المشاركة في الجمعية العمومية للفيفا يوم 13 يونيو) .. 

الدكتور حسن أبوجبل 
الأمين العام والناطق الرسمي 
باسم مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم

التعليقات